وقعت جمعية الكيميائيين البحرينية مذكرة تفاهم مع معهد المشرق للتدريب، وذلك في إطار جهود الجمعية لتعزيز التعاون والتنسيق في كل ما من شأنه النهوض والارتقاء بقدرات ومهارات الأعضاء والعاملين في مجال الكيمياء وفروعها. ووقّع المذكرة من طرف جمعية الكيميائيين البحرينية، الدكتور عبد الواحد النكال رئيس مجلس الإدارة بحضور نائب الرئيس الاستاذ حسين الحلواجي، ومن طرف المعهد الاستاذ حسن علي الرئيس التنفيذي.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون بين الجانبين في تنظيم الدورات التدريبية والمؤتمرات والفعاليات العلمية بما يعود بالنفع على أعضاء ومنتسبي الجمعية والعاملين في المجالات ذات العلاقة بالكيمياء.

وبهذه المناسبة، صرح رئيس جمعية الكيميائيين البحرينية، الدكتور عبدالواحد النكال قائلا” “نأمل أن تسهم هذه المذكرة في نقلة نوعية لأنشطة وفعاليات الجمعية وخاصة في مجال التدريب وتطوير القدرات والمهارات المتعلقة بالكيمياء، وفي تحقيق رؤية الجمعية المتمثلة في رفع مستوى كفاءة الكيميائيين البحرينيين”. وأوضح بأنّه سيتم التوسّع في وضع الخطط والبرامج والأنشطة للارتقاء بقطاع الكيمياء والكيميائيين.

وأعرب النكال عن شكره وتقديره إلى الرئيس التنفيذي لمعهد المشرق للتدريب المهندس حسن علي نظير الجهود المبذولة في قطاع التدريب وعلى التعاون المستمر والدائم مع الجمعية.

من جانبه، عبر الرئيس التنفيذي لمعهد المشرق للتدريب المهندس حسن علي، عن ترحيبه بتعزيز التعاون والتنسيق بين المعهد وجمعية الكيميائيين البحرينية والذي سيسهم في رفع مستوى وكفاءة العاملين في القطاع الكيميائي.

يذكر أن جمعية الكيميائيين البحرينية تأسست في العام 1992، وتدير الأمانة العامة لاتحاد الكيميائيين الخليجي وتستضيف مقره الدائم، فيما يعد المشرق للتدريب من المؤسسات التدريبية الرائدة في البحرين وتقدم العديد من الدورات التدريبية في مختلف المجالات، كما يقوم المعهد بتنظيم العديد من الفعاليات و المؤتمرات المحلية و الدولية.

لقراءة الخبر على موقع جريدة الوطن

https://www.albiladpress.com/news/2023/5431/bahrain/823797.html